إن التقدم التكنولوجي وانتشار التطور الرقمي يعتبر إشارة إلى نهاية التسويق التقليدي المحفوفة بالمخاطر الجمة، لتفتح المجال لفرص تواصل أكثر استهدافا ومع تحقيق نتائج ملموسة للغاية.
أي مؤسسة أو شركة تريد أن تعرِض منتجاتها الجديد والتعريف بنفسها أو تريد تحقيق مبيعات أكثر تلجأ الآن إلى التسويق الرقمي وعلى وجهه التحديد الإعلان عبر الأنترنت، حتى أن هذه الطريقة أصبحت لازمة في وقتنا الحاضر تماشيا مع عقليات المستهلكين والتطور.
نستطيع تنفيذ الحملات الإعلانية من خلال الأنترنت بطرائق عدة:
- من خلال شبكات التواصل الاجتماعي بأنواعها.
- من خلال محركات البحث.
- من خلال البريد الإلكتروني.
يجب أن تتحقق في الحملات الإعلانية عبر الأنترنت بعض العوامل حتى تكون ناجحة وفعالة.
ماهي أهم مفاتيح نجاح الحملات الإعلانية عن طريق الأنترنت؟
حدد جمهورك المستهدف بعناية:
يتسم الإعلان عبر شبكة الأنترنت في الحقيقة أنه يتيح لك استهداف جمهورك المهتم، لكي تكون ناجحا في حملتك الإعلانية ينبغي لك أن تبدأ في التفكير بجمهورك المستهدف أولا.
أنت في حاجة إلى تعيين المشترين الذين ترغب استهدافهم قبل أن تشرع في تسويق منتجك. الإعلان عبر الأنترنت لا يكون مطلقا بنفس فعالية معرفة الجمهور ومجال اهتمامه ووسائل الإعلام المستخدم من طرفهم وتوقعاتهم...الخ يوفر لك تعيين هذه العناصر إنشاء محتوى ذا صلة ومناسب يكفي لجذب انتباههم.
قم بتحديد شخصية "العميل المثالي" وذلك من خلال عدة معايير كالعمر والجنس والوضع المادي...وغيرها.
يُمكنك هذا التفكير بمعرفة ما إذا كانت هذه الشخصيات ستهتم بخدماتك المعروضة أم تؤدي بك إلى تعديل الخدمات وفقا للاستجابة أو حتى تبديل الهدف بسُبل أخرى.
اهتم بالمرئيات الإبداعية لحملتك الإبداعية:
المرئيات الإبداعية تعتبر عامل ضروري لنجاح الحملات الإعلانية، على سبيل المثال الإعلانات الموجودة في شبكات التواصل الاجتماعي مثل الأنستغرام والفاسبوك هي مصدر أساسي للمشاركة بين المستخدمين.
لتحقق من أنك تملك صورا ذات جودة عالية، ينبغي عليك الاستعانة بوكالات الاتصال وكذا مصور إعلاني إذا تطلب الأمر. خاصية اختيار الخيار الأخير هو أنه يضمن نيل مرئيات احترافية مخصصة تتأقلم مع أهداف الحملة الإعلانية الخاصة بك عن طريق تقديم عرض احترافي.
وكالة الاتصالات تكون بهذه الطريقة قادرة على تقديم خدمات مختلفة كالعلاقات الصحفية، الاتصالات الرقمية، المشورة والاستراتيجية في الإعلان والأحداث والفيديو والتصوير الفوتوغرافي للإعلان.
جودة المرئيات الإبداعية هي التي سيميزك عن منافسيك في المجال وتذكر أنهم هم أيضا سيستعملون نفس العمليات التي تستعملها أنت لغرض زيادة مبيعاتهم. لذا ينبغي أن تكون علامتك التجارية بسيطة وسهلة التمييز من بين حشد العلامات التجارية الأخرى، الأشخاص الذين يبدؤون إعلاناتهم بواسطة الأنترنت بمرئيات تلفت الانتباه تبقى مؤثرة على المستهلكين.
من الضروري أيضا تحديثها بصفة مستمرة حتى لا يمل جمهورك منها وأنك تكرر نفس الرسالة، عليك أن تعي كيف تولد إحساس بالألفة مع جمهورك وعدم الوقوع في الرتين أو الرتابة.
افهم جيدا عملية الشراء:
عملية الشراء هي الطريق الذي يعبره المُستهلك لشراء منتجك، وهي قبل كل شيء أحد مفاتيح نجاح حملتك الإعلانية عبر الأنترنت.
فكر في عملية الشراء بطريقة تجعل كل خطوة من خطواتها تكسب اهتمام العميل بشكل فعال، لهذا السبب عليك أن تعطي اهتماما بالغا ببيانات المستخدم الويب الذي تملكه مثل المواقع التي تفيد الزوار والزمن الذي يقضيه الزوار وأخيرا الصفحات والعوامل التي أدت بالمستخدم إلى مغادرة الويب...الخ. استنادا على هذه البيانات تساعدك على تصميم مسار بطريقة أكثر سهولة من سابقه فأنت عندما تقوم بالتعديلات ستسهل على المستخدم التنقل في موقعك بكل أريحية وسهولة وبالتالي يعطي انطباع جيد للعميل.
التغطية الكامل للإعلان: (وكالة التصوير الإعلاني)
ينبغي أن تحتوي حملاتك الإعلانية على جميع المعلومات الخاصة بالخدمة أو المنتج الذي تعرضه، والأهم من ذلك أن وكالة التصوير الإعلاني بحاجة إلى إدراج كافة الأمور التي من المحتمل أن يبحث عنها العملاء فيما بعد.
العميل إذا ما أعجب بمنتجك إلا أنه لم يعثر على أجوبة لتساؤلاته يكون مضطر حينها إلى إجراء بحث خارج الموقع الخاص بك. أراد أن يعرفه مثلا سعر المنتج، طريقة استخدامه، مكوناته وغيرها من الأمور على المستهلك أن يبحث عنها. قد يشعر المشتري بالإحباط ولذلك يدفعه للبحث عن منتج آخر به جميع المعلومات الخاصة بالمنتج.
لذلك من الواجب عليك توفير مقال مفصلة لكل منتج من منتجاتك وإضافة صورة معها. واحصل على وصف محسن لنتائج البحث ليخول لك إمكانية الظهور في النتائج الأولى خاصة بمحركات البحث.
ايضا يجب عليك الاستفادة من هذا الموضوع : الدليل الشامل لتحليل المنافسين و الادوات الهامة لنجاح مشروعك
دمج قدر المستطاع في القنوات التسويقية:
يجب أن تكون لك رسالة منسقة فهي من أكثر الطرق الفعالة لتصل إلى جمهورك، ينبغي لك التحقق من دمج هذه الرسالة في كافة مواقع التواصل الاجتماعي التسويقية ك(مواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، برامج الهواتف المحمولة، البريد الإلكتروني) بهذه الطرق تضمن نتائج جيدا للغاية وترفع من نسبة مبيعاتك. فإن الأمر يتعلق بربط حملاتك مع بعضها البعض في شبكات تواصلية عدة مع الحفاظ على نفس الرسالة التسويقي.
كانت هذه أهم 5 مفاتيح لضمان نجاح حملاتك الإعلانية عبر الأنترنت


تعليقات
إرسال تعليق